«لوح تزلج» يقطع 2700 كم في 4 سنوات قبل العودة لصاحبه

رياضة ركوب الأمواج
رياضة ركوب الأمواج

 بعد مرور 4 سنوات عثر رجل استرالي على «لوح التزلج» الخاص به، وعلى بعد 2700 كم من موقع فقدانه، وسط شعور بالفرحة والسعادة بسبب عثوره عليه.

افتتاح أكبر حوض لركوب الأمواج في العالم بإيطاليا

 وقال «داني جريفيث» من مدينة بتسمانيا الإسترالية، أنه كان يمارس رياضة ركوب الأمواج في جزيرة بيدرا برانكا قبالة الساحل الجنوبي لتسمانيا فقد لوح تزلجه عام 2017، مضيفًا :«كنا حوالي 5 أشخاص يمارسون تلك الرياضة في ذلك اليوم، وكان الموج عاتياً ما اضطرني للقفز من على اللوح لأفقده وأنجو بحياتي بعد حوالي 3 ساعات من البحث عن القارب والجيت سكي التي كانت معنا».

 وأوضح «جريفيث» أنه علم بمصير اللوح بعد 4 سنوات صدفة، حينما زار سائحان من كوينزلاند، تسمانيا، ليخبرا بعض السكان كيف أن ابنيهما اللذين يعملان بصيد الأسماك قد عثرا على لوح تزلج يطفو على الماء عام 2018، وذلك وفقا لما نشرته شبكة «يو بي اي» الإخبارية.

 وقام «جريفيث» بالبحث عن الصيادين وتواصل معهم، وأخبروه أنهما عثرا على لوحه في المياه قبالة سواحل جزيرة ماجنتيك بكوينزلاند، عام 2018، أي أن اللوح بقي في الماء لمدة 16 شهراً قبل أن يتم العثور عليه على بعد 2700 كم في نهاية المطاف.

 وأكد «جريفيث»أنه في انتظار عودة اللوح له الذي يبدو من الصور أنه في حالة جيدة، آملاً أن يكون صالحاً لركوب الأمواج مجدداً.